الهلال يكون أو لا يكون!!



متابعة / بدر العيسي , خالد الحصان

يدخل الهلالييون اليوم في مواجهتهم مع السد لإنقاذ موسمهم الحالي والتأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا للمحترفين،

حيث إن الهلال تعادل 2-2 مع الأهلي الإماراتي في الرياض وخسر أمام سباهان الإيراني 3-2 في طهران، وتعادل إيجابياً أمام السد القطري في الدوحة، وهذا ما يعني وجود الهلال في آخر المجموعة الآسيوية وأصبح يتطلب منهم الانتصار أمام السد اليوم، في أول إياب مباريات المجموعة.
ويدخل الجابر اليوم بتشكيلة هجومية بحتة يبحث فيها عن أول انتصار له في الآسيوية، حيث سيشارك بكل من: ياسر القحطاني وناصر الشمراني في خط المقدمة، وخلفهما البرازيلي تياقو نيفيز، وسالم الدوسر، ونواف العابد، حيث يسعى من خلال هذه التشكيلة الهجومية أن يحقق مبتغاه وأن تبقى حظوظ الهلال في التأهل متاحة.
من جانبه قال محترف الهلال البرازيلي تياقو نيفيز: « أنا جاهز للعب غداً ( اليوم ) ، لاتقلقوا .. أنتظركم في الملعب، ونحن بحاجة لدعمكم.
بينما لبّى مجلس جمهور الهلال نداء نيفيز وأيضاً بقية اللاعبين من خلال إطلاق العديد من الحملات الجماهير ويأتي أبرزها «جمهور الزعيم كونوا على الموعد» وأيضاً حملة « بني الدرة فلّ» وتسعى الجماهير الهلالية إلى وجود 60 ألف مشجع في مباراة اليوم خصوصاً أن جمهور الهلال دأب على الحضور دائماً في جميع المناسبات الزرقاء ولا يغيب عنها نهائياً.
وعلى الصعيد التدريبات اخختم فريق الهلال مساء أمس الاثنين تحضيراته استعداداًَ لملاقاة ضيفه «السد القطري» عند الساعة الـ08:40 من مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، وتركّزت التحضيرات على الجانب الفني، فرض خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدداً من التطبيقات التكتيكية على التمرير السريع والتحرّك بدون كرة.
من جهة أخرى، أوضح الجابر في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الهلال والسد أن مباراة الفريقين دوماً تشهد إثارة ومتعة كبيرتين، مشدداً على أن هذه المواجهة تعد "مفترق طرق" بالنسبة لنا والفوز هو شعارنا الوحيد، كما وعد الجميع بأنهم لن يشاهدوا أخطاء فردية مساء اليوم أمام السد، وحول جاهزية اللاعبين قال: الكل جاهز للعب هذه المباراة باستثناء الكوري كواك تاي هي، الذي ما زال يواصل العلاج، مشدداً على أنهم في الهلال لا يربطون بين البطولات المحلية والخارجية، وكل بطولة لها تفكير وتخطيط مُعين، وبطبيعة الحال السد ليس كالنهضة، والمباريات في الدوري المحلي تختلف كُلياً عن المباريات الآسيوية ويجب أن نكون في قمة تركيزنا، وحول الجماهير، قال: عندما شاهدت جماهير الهلال الكبيرة أمام الأهلي الإماراتي في الشاشة وحرارتي مرتفعة ارتعش جسمي بشكل غير عادي، مؤكداً أنه لولا الله ثم مساندة جماهيرنا ومؤازرتها المتواصلة لنا أمام الأهلي الإماراتي لما تمكنّا من العودة من بعيد وخطف التعادل.